تامين منشآت

أهمية تامين المنشات الصغيرة

عندما يتعلق الأمر بحماية عملك وموظفيك خاصة عند الرغبة في تامين المنشات الصغيرة فإن البعض يظنون أن الأمر يمكن حله بمجرد استخدام نظام أمني مجهز بكاميرات مراقبة مباشرة ويكتفي بذلك دون تعيين حارس أمن متخصص في تامين المنشآت.

ولكن عندما تقارن إيجابيات وسلبيات خيار تعيين حارس أمن بخيار استخدام كاميرات المراقبة مع المراقبة المباشرة، يجب أن تعرف مزايا وجود حارس امني في المكان.

أهمية تامين المنشات الصغيرة بحارس أمن

حراس الأمن يحدون من ارتكاب الجريمة

يظهر استخدام حارس أمن أنك تأخذ رفاهية عملك وممتلكاتك على محمل الجد، كما تثبت الإحصاءات أن وجود حارس أمن في الموقع يحد من الجريمة، وهذه الحقيقة هي السبب في أن العديد من المؤسسات مثل البنوك وشركات البيع بالتجزئة والمستوصفات الطبية تستخدم حراس الأمن كدفاع استباقي.

حتى مع المراقبة بالفيديو عن بعد، فإن أنظمة الأمان تسجل ببساطة الحوادث فور حدوثها، على عكس حارس الأمن الذي يمكنه الاستجابة على الفور خاصة في حالة تامين المنشات الصغيرة .

في بعض الحالات، قد يحتاج عملك إلى التحكم في الوصول أو المسح الضوئي، ويساعد حارسك في تحديد الزوار والموظفين المعتمدين ويمنع العناصر الخطرة من دخول المنشآت الخاصة بك.

يمكن لحراس الأمن القيام بدوريات نشطة في المباني الخاصة بك

بينما يمكن أن تنبهك أنظمة الأمان إذا كانت الأبواب مواربة أو أن الكاميرا لا تعمل، فإنها لا تستطيع إغلاق الأبواب لمنع متسلل من الدخول أو إجراء إصلاحات طفيفة للكاميرا.

في هذه المواقف، ستحتاج إلى موظف للعودة إلى المبنى لإصلاحه، وهل يستمتع أي شخص بالاستيقاظ في الساعة 3:00 صباحًا للرد على اتصالك بخصوص إنذار فتح الباب؟ على الاغلب لا، وهو ما يستدعي وجود حارس أمن متخصص خاصة في تامين المنشات الصغيرة .

على عكس الكاميرات الثابتة، يمكن للحارس مراقبة ممتلكاتك بالكامل على فترات منتظمة أو عشوائية لحمايتك من أي ضرر محتمل، يمكن للحراس التحقق من أن المداخل والمخارج مؤمنة بشكل صحيح وأن معدات المراقبة الأخرى مثل أجهزة إنذار الحريق في حالة صالحة للعمل.

حراس الأمن مترقبون دائمًا

يمتلك حارس الأمن مجموعة من المهارات الشخصية التي لا تمتلكها أنظمة الأمان.

يتدرب الحراس على فهم الطريقة التي يتحرك بها الناس عادة ويتحدثون ويتعرفون على السلوك المشبوه الذي يمكن أن يشير إلى أن هناك جريمة على وشك الحدوث، وعند الضرورة، يمكن للحارس المتمرس أيضًا استخدام تكتيكات خفض التصعيد المصممة لتوجيه الموقف إلى منطقة أكثر هدوءًا ومنعها من التدهور.

حراس الأمن يقدمون مساعدة مفيدة

بينما يمكن لخدمة مراقبة نظام الأمان إرسال أفراد في حالات الطوارئ عند الحاجة إلى تامين المنشات الصغيرة وحمايتها، لا يمكنهم توفير الحل فورًا، ولكن من ناحية أخرى ، غالبًا ما يكون حارس الأمن لديه خبرة في الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية حتى يتمكن من المساعدة في حالات الطوارئ الطبية.

يمكن أن يؤدي الحصول على المساعدة بسرعة وفعالية إلى إحداث فرق إيجابي في النتائج بالنسبة لك أو لعمالك أو لعملائك.

في حالة نشوب حريق أو أي حالة طارئة أخرى، يمكن لحراس الأمن المدربين المساعدة في نقل الناس إلى بر الأمان، ووضع الحدود ومساعدة المسعفين، ويساعد الحراس في تامين المنشات الصغيرة الخاصة بك بطرق لا تستطيع الكاميرات القيام بها.

يساعد حراس الأمن أيضًا موظفيك على زيادة إنتاجيتهم اثناء تامين المنشات الصغيرة والكبيرة، حيث يتمتع العمال بحرية التركيز على المهام المتعلقة بالوظيفة بدلاً من التركيز على تامين أنفسهم عندما يكونون في بيئة آمنة.

عندما تواجه المهمة غير السارة المتمثلة في إنهاء خدمة موظف، يمكن لحارس الأمن تسهيل هذه العملية أيضًا، كما يمكن للحراس منع سرقة الممتلكات والتدمير وكذلك الإصابة الجسدية من موظف عدواني أثناء عملية الإنهاء.

في شركة حراسات امنية، الحماية هي مهنتنا وشغفنا

شركة حراسات امنية هي شركة متخصصة في توفير التأمين والحراسة في المملكة العربية السعودية والتي تصمم خطط أمان طويلة الأجل مخصصة لاحتياجات تامين المنشات الصغيرة والكبيرة، كما أن حراس الأمن لدينا يمتلكون من الخبرة والتدريب ما ليس له مثيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *