امن وسلامة

انظمة التحكم في الابواب

يتطلب الحفاظ على ممتلكاتك آمنة وموثوقة الكثير من التفكير، لكن إضافة انظمة التحكم في الابواب بشكل احترافي يسهّل من هذه العملية، حيث  يعزز نظام التحكم في الوصول الأمن بشكل كبير ويضيف الراحة لكل من المستأجرين والمالكين والموظفين.

قبل تثبيت نظام جديد للتحكم في الأبواب في المبنى الخاص بك، يجب أن تفكر في الاحتياجات المحددة لممتلكاتك وتقييم جميع خياراتك، وسوف يرشدك هذا المقال المقدم من شركة حراسات أمنية إلى جميع المعلومات ذات الصلة اللازمة لاختيار أفضل نظام لممتلكاتك.

ماهي انظمة التحكم في الابواب

نظام التحكم في الوصول إلى الباب هو طريقة للتحكم في من يمكنه فتح الباب، يمكن أن يكون الباب المتحكم في الوصول في أي مكان داخل المبنى – المدخل الرئيسي أو أبواب الخدمة أو الخلفية والوحدات الفردية وما إلى ذلك، بشكل أساسي، يمكنك تثبيت نظام التحكم في الوصول إلى الباب على باب واحد أو عدة أبواب حيث تريد فقط الأشخاص المصرح لهم بالدخول.

سواء كنت تدير أو تمتلك مبنى متعدد العائلات أو عقارًا تجاريًا، فإن انظمة التحكم في الابواب ضرورية للحفاظ على سلامة المستأجرين والموظفين والأصول.

تشترك جميع أنظمة دخول الأبواب في الهدف المشترك المتمثل في إبقاء الأبواب مغلقة لأغراض أمنية مع توفير طريقة بسيطة للأشخاص المصرح لهم للوصول إلى تلك المساحات.

أنواع أنظمة التحكم في الوصول إلى الأبواب

هناك مجموعة واسعة من انظمة التحكم في الابواب، يمكن أن تكون بسيطة مثل طريقة القفل والمفتاح التقليدية أو متقدمة تقنيًا مثل نظام الاتصال الداخلي القائم على الـ cloud، يعتمد نوع نظام التحكم في الوصول إلى الباب الذي يجب أن تختاره على الاحتياجات الفريدة للمبنى والبنية التحتية.

تشمل الأنواع الشائعة لأنظمة الوصول إلى الباب ما يلي:

  • التحكم اليدوي في الوصول إلى الباب: غالبًا ما يُنظر إليه على أنه بواب أو حراس أمن، ويشمل التحكم اليدوي في الوصول أنشطة مراقبة دخول الباب، يتحقق الشخص الذي يحرس الباب من أوراق اعتماد الشخص الذي يطلب الوصول قبل السماح له بالدخول.
  • الوصول الميكانيكي للباب: طريقة القفل والمفتاح التقليدية هي بلا شك الطريقة الأكثر شيوعًا للوصول إلى الباب الميكانيكي، ولكن نظرًا لأنه يمكن بسهولة سرقة المفتاح أو وضعه في غير مكانه، فإن هذا يعرض المبنى الخاص بك للخطر.
  • أنظمة الوصول إلى الباب الإلكترونية: تتكون الأنظمة الإلكترونية من وحدة تحكم إلكترونية وعادة ما تأتي في شكل نظام مفتاح أو لوحة مفاتيح أو اتصال داخلي، اليوم ، نظرًا لانتشار إنترنت الأشياء (IoT) في كل مكان – فهي تدعم الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والساعات وحتى بعض السيارات – فإن اختيار انظمة التحكم في الابواب من خلال الهاتف هو الأفضل.
  • الوصول إلى الباب الميكاترونيك: يشيع استخدام التحكم في الوصول إلى الباب الميكاترونيك في المباني التجارية عالية الأمان. تجمع هذه الأنظمة بين التحكم في الوصول الميكانيكي والإلكتروني. على سبيل المثال ، قبل استخدام أي مفتاح لفتح الباب ، يجب عليك أولاً مسح بطاقة المفتاح أو سلسلة المفاتيح.

ما هي وحدة التحكم في الابواب

وحدة التحكم المسؤولة عن انظمة التحكم في الابواب هي الآلية التي تخبر قفل الباب بإمكانية الفتح بعد التحقق من بيانات اعتماد الشخص، وتتصل وحدة التحكم في الباب بالقارئ، والذي يمكن أن يكون في شكل لوحات مفاتيح إلكترونية ، أو قارئات RFID ، أو أي نوع آخر من الأنظمة التي تستخدم WiFi ، أو اتصال المجال القريب (NFC) ، أو اتصال Bluetooth.

كيف يعمل التحكم في الوصول من الباب؟

تعتمد الطريقة التي يعمل بها التحكم في الوصول إلى الباب على نوع النظام الذي تختاره، إذا كنت تستخدم نظام الوصول إلى الباب الإلكتروني أو الميكاتروني ، فأنت في طريقك إلى حماية ممتلكاتك في المستقبل. علاوة على ذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن المبنى يحتوي على نظام أمان قوي.

تختلف تفاصيل كيفية عمل انظمة التحكم في الابواب قليلاً بين الأنظمة، ولكن هناك مكونات أساسية لكل نظام دخول إلكتروني تقريبًا.

المكونات الأربعة الرئيسية لنظام التحكم في الوصول إلى الباب هي:

  • لوحة التحكم في الوصول.
  • الوصول إلى بيانات الاعتماد.
  • قارئ كروت السماح بالدخول.
  • آلية فتح الباب.

شركة حراسات امنية

لقد عرفنا الآن أن انظمة التحكم في الابواب من أهم انظمة أمن وسلامة المنازل والشركات وغيرها، ولهذا فإذا كنت ترغب في حماية منزلك وممتلكاتك، فلا تتردد نهائيًا في التواصل مع شركة حراسات أمنية والمتخصصة في توريد أنظمة الأمن والسلامة، كما أنها متخصصة في الاستشارات الأمنية التي تحتاج إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *