حارس امن

ما هي مهام حارس الأمن المحترف؟

يلعب حراس الأمن دورًا مهمًا في حماية الأشياء المهمة والضروري، إذ يمكن العثور على الحراس في مؤسسات البيع بالتجزئة ومواقع البناء والمستشفيات أو حراسة كبار الشخصيات والمديرين التنفيذيين البارزين، في حين تختلف مهام حارس الأمن تبعًا لاحتياجات العميل.

لكن بشكل عام، يعمل حارس الامن كرادع وحماية، حيث أن وظيفتهم هي منع حدوث الجرائم من خلال المراقبة الاستباقية للسلوك المشبوه أو الأعمال غير القانونية، وتخفيف المخاطر عند ظهورها والاتصال بالسلطات المختصة عند وقوع حادث، ببساطة تتمثل مهام حارس الأمن في الحفاظ على سلامة وأمان الأشخاص والممتلكات والأصول القيمة الأخرى.

الخدمات الرئيسية لشركة الحراسات الأمنية

يمكن لحراس الأمن القيام بمجموعة متنوعة من الأدوار حسب احتياجات العميل، وتوفر شركة حراسات أمنية بعضًا من خدمات حراسة الأمن الأكثر احترافًا للعملاء والتي يحتاجون إليها في مجموعة واسعة من الصناعات ومجموعة متنوعة من الاحتياجات الأمنية، نحن متخصصون في الحلول الأمنية التالية:

  • توفير حراس أمن مسلحون وغير مسلحون.
  • مراقبة العنف في أماكن العمل والسيطرة عليه.
  • تأمين الفعاليات والمناسبات.
  • من مهام حارس الأمن توفير الأمن والحماية للموظفين وأصحاب المنزل.
  • خدمات الأمن الشخصي.
  • أمن المعارض التجارية.
  • الأمن السكني.
  • أمن متاجر التجزئة.
  • الدوريات المتنقلة.
  • أمن المؤسسات والمستشفيات والمدارس وغيرها.

مهام حارس الأمن الرئيسية

تتعدد المهام التي يقدمها حراس الأمن وتختلف ولكن هناك بعض المهام الرئيسية التي يقوم بها كافة الحراس والتي تتمثل في:

كونهم رادعا واضحا للجرائم

من غير المحتمل أن يرتكب المجرمون جرائم مثل السرقة أو التخريب أو الاعتداء الجسدي عند وجود حارس أمن، إذ أن مجرد وجود أفراد الأمن سيوقف اللصوص والمجرمين وسارقي المتاجر من محاولة إلحاق الضرر بالأشخاص أو الممتلكات، ويمثل لهم ذلك رادعًا حتى وإن كان ردعًا صوريًا.

التعرف على السلوك المشبوه

أثناء انشغال الموظفين بأداء وظائفهم، يمكن أن يكون المجرمون في العمل يؤدون وظائفهم أيضًا، وهنا تتمثل مهام حارس الأمن في مراقبة السلوكيات المشبوهة وغير المنتظمة، حيث أنه لا يمكن أن يقوم الموظفون والعاملون في المؤسسة بحماية المكان بأنفسهم، وليس من الطبيعي أن يمتلكو هذه المهارة في الأساس للتعرف على الأحداث غير الطبيعية.

أما حراس الأمن فلديهم من التدريب والخبرة ما يلزم لتحديد ما إذا كانت هناك رائحة أو صوت أو مشهد غير طبيعي ويحتاج إلى التدخل والتعامل بحزم لحماية المكان.

الاتصال والتواصل مع السلطات

في حالة حدوث واقعة مؤسفة، تتمثل مهام حارس الأمن في كونه عميلًا مطّلعًا ونقطة اتصال للسلطات، يتم تدريب حراس الأمن على مراقبة وجمع المعلومات التي تحتاجها سلطات الحرائق أو تنفيذ الأحكام والقوانين للقيام بعملهم، إذ يعمل حراس الأمن كشركاء مع أصحاب الأعمال والشرطة وخدمات الإطفاء.

مراقبة الوصول إلى الممتلكات

أحد أكثر التهديدات انتشارًا بالنسبة للشركات هو الوصول غير المصرح به إلى الممتلكات، وتدرك المستشفيات ومواقع البناء والمدارس وغيرها من المنظمات البارزة الحاجة إلى المراقبة اليقظة لمداخلها ومخارجها، وهنا تتمثل مهام حارس الأمن في التحقق من بيانات الاعتماد والاحتفاظ بسجلات للزوار والموردين والموظفين للتأكد منها بشكل دوري.

اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالات الطوارئ

يتمتع حراس الأمن بالمهارات والتدريبات اللازمة للاستجابة لأي حادث طارئ عند ظهوره، فنظرًا لأن أفراد الأمن هم أول من يعرف الوضع الأمني ​​وأول من يتصرف فيه، بصفتهم متخصصون في المراقبة والمتابعة، فإنهم أيضًا قادرون على المساعدة في عمليات الإجلاء وغيرها من الأحداث الأمنية الخطيرة.

شركة الحراسات الأمنية

بعدما تعرفت على أهم مهام حارس الأمن والخدمات التي يمكنه تقديمها إليك، فانت على دراية الآن بأهمية وجوده في مؤسستك أو شركتك، فكل ما عليك هو التواصل مع شركتنا شركة حراسات امنية وسوف يقوم أحد الأفراد المتخصصين بالتواصل معك وإمدادك بكافة المعلومات والنصائح التي تحتاج إليها من أجل الحصول على الخدمات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *